تفعيل برنامج القيم (مكارم) في مدارس تعلم

في الثلاثاء 19 مايو 2020

تُوْلِي أكاديميات مجموعة "تَعَلُّم" الثلاث المها للبنات، والمها للبنين، وأكاديمية الجزيرة، قضية تعزيز القيم أهمية كبيرة، بالتعاون والتنسيق مع مركز" تربية"، أحد فروع مجموعة "تَعَلُّم"؛ حيث يتم تطبيق برنامج متكامل، تحت اسم: (برامج تربية في تَعَلُّم)، يتضمن عدة جوانب: الجانب القيمي (مكارم)، والجانب المهاري (قادة)، بالإضافة إلى الاهتمام الشديد بالمربين القائمين على هذه المهمة، سواءٌ أكانوا معلمين أم أولياء أمور(برنامج مربي).

فمع بداية الفصل الدراسي الثاني، واستكمالًا لخطة الفصل الدراسي الأول في مجال القيم (مكارم)، قامت الأكاديميات الثلاث بتفعيل خطة قيمة التسامح في المرحلة الثانوية، وقيمة الصدق في المرحلة الابتدائية، وقيمة احترام الاختلافات في مرحلة الطفولة المبكرة.

       وقد تم تنفيذ مجموعة كبيرة ومتنوعة من الوسائل والأنشطة، بما يناسب كل مرحلة، حيث تم تعليق الجداريات الخاصة بكل قيمة داخل كل مدرسة، وتنظيم عدة محاضرات حول قيمة" التسامح" لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية بأكاديمية الجزيرة وأكاديمية المها للبنات.

وتحت عنوان" أقلام تربية"، عبَّرت طالبات المرحلة الابتدائية بأكاديمية المها للبنات بأقلامهن عن قيمة الصدق، وقد تم عرض إنتاج الطالبات وإبداعاتهن، من خلال مجلة الحائط الخاصة بالمرحلة الابتدائية، كما تضمَّنت فعاليات قيمة الصدق المشاهد التمثيلية والأناشيد، وبرامج الإذاعة المدرسية.

وقد تم تناول القيم المقررة أثناء الحصص الدراسية، حيث حرص المعلمون على دمج القيمة بالمحتوى الأكاديمي، إيمانًا منهم بأثر تفعيل القيم على سلوك الطلبة وتحصيلهم الأكاديمي.

جهودٌ تُبْذَلُ كل يوم من قِبَلِ الكادر الإداري والكادر الأكاديمي، لتعزيز القيم؛ تلبيةً لرؤية" تَعَلُّم" ورسالتها.

المزيد من اﻷخبار